اختبار محمد من الكويت – زواج رسول الإسلام من طفلة صغيرة03:24

  • 3,934 مشاهدة

زواج رسول الإسلام بطفلة جد صغيرة عمرها ست سنين

يتحدث كثير من الناس عن زواج محمد بعائشة بنت أبي بكر، وعن ممارسته للجنس معها حين لم يكن لها من العمر إلا تسع سنوات، بينما كان هو في الثالثة والخمسين من عمره.
هناك من المسلمين من ينكر ذلك.
إذا كان الادّعاء بأنّ محمداً قد مارس الجنس مع عائشة وهي بَعدُ في التاسعة ادّعاءً كاذباً، فلسوف يُعتبَر ذلك افتراءً خطيراً على محمد.  لكن، ومن ناحية أخرى، إذا ثبتت صحّة هذا الادّعاء، فإنّ ذلك سيُظهِرُ وجهاً مختلفاً لمحمد لا بدّ وأن يثير الاشمئزاز لدى كثيرين.

ماذا عن هذه التهمة الموجهة إلى محمد إذاً؟ أهي حقيقة أم افتراء؟

جاءت الأحاديث الصحيحة بأن محمد رسول الإسلام عقد على عائشة وهي بنت ست سنين ، ودخل بها وهي تسع سنين ، ومن ذلك :

صحيح البخاري – كتاب مناقب الأنصار – باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها – حديث 3683

” حدثني عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه قال توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ونكح عائشة وهي بنت ست سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين “.

صحيح البخاري – كتاب النكاح – باب من بنى بامرأة وهي بنت تسع سنين – حديث 4863

” حدثنا قبيصة بن عقبة حدثنا سفيان عن هشام بن عروة عن عروة تزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وهي بنت ست سنين وبنى بها وهي بنت تسع ومكثت عنده تسعا “.

صحيح مسلم – كتاب النكاح – باب تزويج الأب البكر الصغيرة – حديث 1422

” حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال وجدت في كتابي عن أبي أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين وبنى بي وأنا بنت تسع سنين قالت فقدمنا المدينة فوعكت شهرا فوفى شعري جميمة فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي فصرخت بي فأتيتها وما أدري ما تريد بي فأخذت بيدي فأوقفتني على الباب فقلت هه هه حتى ذهب نفسي فأدخلتني بيتا فإذا نسوة من الأنصار فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فغسلن رأسي وأصلحنني فلم يرعني إلا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمنني إليه “.

سنن أبي داود – كتاب الأداب – باب في الأرجوحة – حديث 4933

” حدثنا موسى بن إسماعيل ثنا حماد ح وحدثنا بشر بن خالد ثنا أبو أسامة قالا ثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت إن رسول الله ﷺ تزوجني وأنا بنت سبع أو ست فلما قدمنا المدينة أتين نسوة وقال بشر فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة فذهبن بي وهيأنني وصنعنني فأتي بي رسول الله ﷺ فبنى بي وأنا ابنة تسع فوقفت بي على الباب فقلت هيه هيه. قال أبو داود أي تنفست فأدخلت بيتا فإذا فيه نسوة من الأنصار فقلن على الخير والبركة دخل حديث أحدهما في الآخر “.

سنن النسائي – كتاب النكاح – حديث 3258

” أخبرنا محمد بن العلاء وأحمد بن حرب قالا حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي بنت تسع ومات عنها وهي بنت ثماني عشرة “.

 
 

 

لو عندك أي ملاحظة أو سؤال أو تعليق أو تريد التواصل معنا، أكتب لنا من خلال نموذج التواصل أسفله. ملحوظة: لن يتم نشر اسمك و لا عنوان بريدك الإلكتروني و لا رقم الواتس آب أو الفايبر الخاص بك.

 

رجاء شارك أصدقائك الفيديو
لا شكرا